قتلى لـ"الحر"و"جيش خالد" باشتباكات في درعا (فيديو)


هبة دباس

تحديث بتاريخ 2017/08/30 12:54:55بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت -درعا

قتل ثلاثة مقاتلين من الجيش السوري الحر، ليل الثلاثاء -الأربعاء، وعدد من عناصر"جيش خالد بن الوليد" المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية، باشتباكات في منطقة حوض اليرموك بدرعا، جنوبي سوريا.

وقال القائد العسكري لـ"فرقة أحرار نوى"، لقب نفسه "أبو بشار"، في لقاء مع "سمارت"، إنهم تصدوا لمحاولة "جيش خالد التسلل إلى "حاجز الرباعي"، وقتلوا عددا منهم.

وأفاد ناشطون محليون لـ"سمارت" إن "جيش خالد" تسلل إلى "الحاجز الرباعي" على طريق الشيخ سعد -نوى قرب تل عشترة، وقتل ثلاثة مقاتلين من فصيل "لواء الكرامة"، وانسحبوا بعدها.

من جانبه، نشر "جيش خالد" على حسابه الرسمي أنه قتل 12 مقاتلا لـ"الحر" واستولى على أسلحة وذخائر، خلال عملية نفذها مقاتلوه مساء أمس الثلاثاء.

يأتي ذلك بعد أن انسحب "الحر" من مواقع سيطروا عليها في مخيم بلدة جلين (18 كم شمال غرب درعا)، بسبب كثرة الألغام وصعوبة البقاء في المواقع.

وسبق أن أطلقت الفصائل معركة تحت اسم "فتح الفتوح"، يوم 5 تموز 2017، بهدف انتزاع السيطرة على بلدة عدوان (24 كم شمال مدينة درعا)، وتلة عشترة وسرية ال "م.د"، لتقف بعد عدة ساعات بسبب خلل بالخطة العسكرية،وأسفرت المعركة عن مقتل 15 مقاتلا لـ"الحر" وعشرين عنصرا لـ"جيش خالد" .




المصدر