قتلى مدنيون ولـ"الحر" بانفجار عبوات ناسفة على طريق شمال درعا


هبة دباس

سمارت -درعا

قتل مدنيان ومقاتلان من الجيش السوري الحر وجرح آخر، الأربعاء، بانفجار عبوة ناسفة على طريق قرب مدينة إنخل (48 كم شمال مدينة درعا)، جنوبي سوريا.

وقال الناشط المحلي، لقب نفسه "أبو قيس إنخل"، في تصريح إلى "سمارت"، إن المدنيين قتلا بانفجار عبوة ناسفة بدراجتهما النارية عند تقاطع الكسارة على مفترق طرق (مدينة جاسم -بلدة سملين -بلدة زمرين- بلدة جدية).

كذلك قتل مقاتلان من فصيل "جيش الأبابيل" وجرح آخر، بانفجار عبوة ناسفة على الطريق ذاته، وفق "أبو قيس" الذي أوضح أن الطريق يبعد عن مواقع قوات النظام السوري 500 متر فقط ولا تسلكه السيارات خوفا من الاستهداف.

وفي سياق آخر، عثر أهالي بلدة صيدا على جثة رجل أصيب بأعيرة نارية داخل محله، حيث قال بعض الأهالي لـ"سمارت" إن المحل تعرض ليلا لإطلاق نار من قبل مجهولين، مشيرين إلى وجود خلافات على المحل بين المستأجرين.

وفي حادثة أخرى، اختطف شاب مدني من سكان قرية غضم شرق مدينة درعا، حيث قال ناشطون إن الخاطفين كانوا في سيارة عسكرية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وسبق أن أصيب مدنييونومقاتلون من "الحر"، بحوادث مماثلة في مناطق عدة بالمحافظة التي تشهد غيابا أمنيا، وسط انتشار عمليات الاغتيالوانفجار عبوات مجهولة المصدر، تسفر عن مقتل وجرح مسؤولين المحليين وعسكريين وناشطين إعلاميين.




المصدر