اتفاق في القنيطرة لفتح حواجز أمام المدنيين خلال العيد




اتفقت فصائل من المعارضة السورية المسلحة في ريف محافظة القنيطرة مع قوات الأسد على فتح الحواجز المحيطة ببلدة جباتا الخشب أمام حركة المدنيين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

ويأتي ذلك في ظل خضوع الجنوب السوري متمثلا بمحافظتي “القنيطرة، درعا” لاتفاق وقف إطلاق نار تام بين الطرفين برعاية روسية أمريكية.

وذكرت مصادر محلية أنّ الطرفين اتفقا خلال الساعات الماضية على إزالة الألغام في المعابر المؤدية إلى حاجز بلدة جباتا الخشب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، وحاجز بلدة خان أرنبة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، من أجل السماح بعبور المدنيين خلال عطلة العيد.

وفي سياق متصل، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة الغارية الغربية في ريف درعا، ما أسفر عن أضرار مادية في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

من جهة أخرى، قصفت فصائل المعارضة السورية المسلحة بالمدفعية وراجمات الصواريخ مناطق تخضع لسيطرة “جيش خالد” التابع لتنظيم “داعش” في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي.

وكانت الفصائل قد أعلنت قبل يومين عن إطلاق معركة “فتح الفتوح” ضد تنظيم “جيش خالد” في منطقة حوض اليرموك بهدف طرد الاخير من المنطقة، وقعت على إثرها اشتباكات بين الطرفين.




المصدر