ارتفاع سعر الأضحية في منطقة الحولة بحمص عشرة آلاف ليرة


محمود الدرويش

سمارت -حمص

ارتفع سعر الأضحية في منطقة الحولة شمال حمص، وسط سوريا، عشرة آلاف ليرة سورية، متأثرة بتراجع أعداد المواشي، واقتراب موعد عيد الأضحى.

وتتراوح أسعار الأغنام في منطقة الحولة بين الخمسين و75 ألف ليرة، حسب وزنها بينما كانت العام الفائت نحو 40 ألف، في حين يبلغ سعر "الكبش" أكثر من مئة ألف ليرة، مرتفعة عن العام الماضي بمقادر عشرة ألاف ليرة.

وقال المشرف البيطري، يلقب نفسه "أبو حاتم" بحديث مع "سمارت"، إن أعداد الأغنام تراجعت من 25 ألف إلى 11 ألف، بينما نقص عدد الأبقار من 11 ألف إلى ألفين، وذلك بسبب حالة حصار قوات النظام السوري لشمال حمص، وارتفاع أسعار الأعلاف.

وذكر أحد مربي الأغنام، ويلقب نفسه "حسام أبو دياب"، خلال لقاءه مع "سمارت"، أن سعر كيلو العلف وصل إلى 120 ليرة بينما كان العام السابق 80، معتبرا أن السعر مرتفع ولكنه ضروري لزيادة وزن الأغنام لبيعها بسعر مناسب.

وتحاصر قوات النظام السوري ريف حمص الشمالي منذ سنوات، تخللها دخول بعض قوافل المساعدات الإنسانية الأممية، كما تتعرض المنطقة لقصف من الأولى رغم سريان اتفاق "تخفيف التصعيد".

وتشهد أسواق المواشي ارتفاعا في الأسعار في أغلب المحافظات السورية مع اقتراب عيد الأضحى، حيث شهدت أسواق غوطة دمشق الشرقيةوإدلب، العام الفائت، ازدياد في اطلب على الأضاحي.




المصدر