قوات النظام تسيطر على قرى شرق حمص وتنظيم "الدولة" يأسر عناصر لها


سعيد غزّول

سمارت - حمص

سيطرت قوات النظام السوري، الخميس، على ثلاث قرى في منطقة حويسيس بريف حمص الشرقي، وسط سوريا، وقرية شمال جبال البلعاس القريبة، باشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، أسر خلالها الأخير ثلاثة عناصر للنظام.

وقال مصدر خاص -طلب عدم الكشف عن اسمه- لـ "سمارت"، إن قوات النظام سيطرت على قرية جواصيات شمالي جبال البلعاس في الريف الشرقي، باشتباكات مع "التنظيم"، وسط قصف جوي مكثف على مواقع الأخير في المنطقة.

وأضاف المصدر، أن تنظيم "الدولة" أسر ثلاثة عناصر من قوات النظام، بكمين نصبه في محيط قرية خربة فنوش، المجاورة لقرية جواصيات التابعة لناحية جب الجراح (52 كم شرق مدينة حمص).

من جانبه، قال الإعلام الحربي التابع للنظام والميليشيات المساندة له، إن قوات النظام سيطرت على قرى المشرفة، والحافية، والزغروتية، من جهة حويسيس، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى للأخير.

وأشار الإعلام الحربي على صفحته في "فيس بوك"، لمقتل وجرح عناصر تنظيم "الدولة" - لم يحدد عددهم -، جراء استهداف مدفعية النظام والطائرات الحربية، مواقعهم ونقاطهم في النقطة المحاصرة بين ريفي حمص وحماة الشرقيين.

وحاصرت قوات النظام والميليشيات التابعة لها، الجمعة الفائتة، معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة الآبار النفطيةبالبادية شمال شرق مدينة حمص، ووصلت مناطق سيطرتها من بادية حمص، إلى مدينة الرصافة الأثرية بالرقة.




المصدر