النظام يستلم طياره الأسير لدى "أسود الشرقية" بضمانة أردنية - روسية


محمد حسن الحمصي

سلم فصيل "جيش أسود الشرقية"، التابع للجيش السوري الحر الطيار الأسير لديهم علي الحلو للنظام السوري، بعد عقد اتفاق معهم بضمانة الجانب الأردني والروسي.

وقال قائد الفصيل، طلاس السلامة، الجمعة، إن الطيار دخل للجانب الأردني الليلة الماضية بناء على طلبهم، ليسلم للنظام في السويداء، ضمن شروط اتفاق معهم.

وكان "أسود الشرقية" أعلن، يوم 15 آب الجاري، إسقاط طائرة حربية لقوات النظام طراز "ميغ 23" في منطقة أم رمم، من خلال استهدافها بالمضادات الأرضية بعد إقلاعها من مطار خلخلة العسكري.

وأشار "السلامة"، أنهم طالبوا بخروج 100 معتقلة وأسرى لفصيلي "أسود الشرقية" و"قوات العبدو" من سجون قوات النظام، إضافة لانسحاب وحدات الأخير وميليشياته لعمق 40 كم عن الحدود الأردنية السورية، وعدم قصف طيرانه الحربي الشريط الحدودي ومخيمات "الركبان" و"الحدلات".

ولفت "السلامة"، أنهم الآن ينتظرون من الجانب الأردني بتواصلهم مع الروس، تنفيذ بنود الاتفاق من الطرف الآخر بإشارة منه لقوات النظام.

ويأتي ذلك بعد أن طالبت"غرفة عمليات الموك"، التي ترأسها أمريكا، "قوات الشهيد أحمد العبدو" و"أسود الشرقية"، التابعين للجيش السوري الحر بوقف القتال ضد قوات النظام، والانسحاب من البادية السورية.




المصدر