فتح طرقات أمام المدنيين في القنيطرة بالعيد


إيمان حسن

سمارت - القنيطرة

فتح طريقا أم باطنة وجباتا الخشب - خان أرنبة، بمحافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، خلال أيام عيد الأضحى، لتبادل الزيارة بين المدنيين في المناطق الخاضعة للنظام والمسيطر عليها من قبل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية.

وأكد رئيس المكتب الإغاثي في المجلس المحلي، لبلدة جباتا الخشب ، (17 كم شمال القنيطرة)ويلقب نفسه "أبو معاوية"، في تصريح لـ"سمارت"، الجمعة، أنه لن يمنع المدنيون من زيارة قراهم الخاضعة لسيطرة النظام، مشيرا أنهم لن يرضوا بمصالحة النظام على حساب دم الشهداء والمعتقلين.

وفيما يتعلق بالمخاوف من تسلل النظام، أوضح "أبو معاوية"، أن الفصائل العسكرية والكتائب الإسلامية مستعدة على مدار الساعة لكل الاحتمالات.

بدوره، قال القائد العسكري لـ"جبهة أنصار الإسلام" في بلدة جباتا الخشب، ويلقب نفسه "أبو عبد الله أنصار"، في تصريح لـ"سمارت"، إن الطريق الذي فتحه النظام آمن، إذ قدم المدنيون من بلدة خان أرنبة الخاضعة لسيطرة النظام، بعد تفكيك الألغام.

ولفت، "أنصار"، لوجود تعزيزات لكافة نقاط التماس مع مناطق النظام.

وجاء ذلك بعد إعلان الجبهة الجنوبية، الخميس، المناطق التي تنتشر فيها تشكيلات "تحالف الجنوب"، مناطق عسكرية مغلقة، وعدم السماح بفتح ممرات للعبور إلى مناطق سيطرة النظام

وكانت "الجبهة الجنوبية" عقدت اتفاقا مع أمريكا وروسيا والأردن، لإقامة "منطقة عازلة"، جنوبي سوريا، في شهر تموز الماضي. لذلك لم تشارك في محادثات "أستانة 5".




المصدر