(داعش) يعلن قتل 7 جنودٍ روس شرق حماة




رشا دالاتي: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” يوم أمس السبت عن مقتل سبعة عناصر من القوات الروسية خلال مشاركتها قوات النظام في معارك ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي.

وقالت وكالة أعماق المقربة من التنظيم إن القتلى سقطوا خلال مواجهات الجمعة شرق بلدة عقيربات، فيما نشر التنظيم صوراً لجثتين قال إنها للعناصر الروس الذين سقطوا هناك.

وأشارت الوكالة إلى إعطاب دبابة لقوات النظام بقذيفة مدفعية قرب قرية النعيمية في المنطقة أيضاً.

وفي المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن سيطرة قوات النظام على بلدة عقيربات في ريف حماة بدعم من الطيران الروسي، بحسب وكالة “نوفوستي” التي نقلت عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان: “حررت القوات السورية ووحدات المتطوعين مدينة عقيربات الهامة من الناحية الاستراتيجية، فقد نفذت عملية تم خلالها تصفية مجموعة كبيرة من مسلحي تنظيم (داعش) في ريف حماة الشرقي، وذلك بدعم فعال من القوات الجوية الروسية”.

وأوضحت الوزارة أن “وحدات من فرقة الدبابات الرابعة التابعة للقوات الحكومية السورية بالتعاون مع أجزاء من فرقة المتطوعين الخامسة وقوات المخابرات العسكرية، تمكنت من تحرير بلدة عقيربات”.

ولم يعلن إعلام النظام في المقابل سيطرته على كبرى بلدات ناحية عقيبرات، إلا أنّ الإعلام الحربي (شبه الرسمي) أكد سيطرة النظام على بلدات المكيمن الجنوبي ورسم الأحمر ونعيمة وجديدة ومنطقتي تناهج والسيب في ريف حماة الشرقي، مؤكداً وقوع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم، مؤكداً تضييق قوات النظام المنطقة التي يسيطر عليها داعش في ريفي حماة وحمص الشرقيين.




المصدر