قتلى لـ"الحر" وقوات النظام باشتباكات شرق العاصمة دمشق


عبد الله الدرويش

سمارت-ريف دمشق

قتل أربعة مقاتلين من "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري، وأكثر من 25 قتيل من قوات النظام السوري والميليشيات التابعة له، الأحد، باشتباكات على أطراف بلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق.

وقال الناطق الرسمي لـ"فيلق الرحمن"، وائل علوان، لـ"سمارت"، إنهم أوقعوا عناصر "الفرقة الرابعة" بكمين أعدوه سابقا، خلال محاولتهم التقدم في البلدة (6كم شرق العاصمة دمشق)، ما أدى لمقتل أكثر 25 عنصر، وجرح العشرات، إضافة لتدمير عربة شيلكا، وعطب دبابة وجرافة عسكرية.

وعن خسائر "الفيلق" ذكر "علوان" أن أربعة من مقاتليهم قتلوا خلال الاشتباكات، فيما شهدت أطراف حي جوبر بدمشق وعين ترما بريفها قصف بصواريخ محملة بمادة "النابالم"، ما تسبب باشتعال الحرائق، حسب الدفاع المدني، الذي أخمدها.

وأضاف "علوان" أن محاولة الاقتحام تزامنت مع قصف "عنيف"، مجددا التأكيد أن قوات النظام لم تلتزم باتفاق "تخفيف التصعيد" منذ توقيعه، والضامن الروسي لم يمارس أي ضغوط للحد من خروقات النظام "رغم إرسالنا الخروقات التي أرتكبها الأخير لهم".

وتحاول قوات النظام اقتحامالغوطة الشرقية بشكل متكرروخاصة من جهة حي جوبر وبلدة عين ترما الملاصقة، وسط قصف"مكثف" من مواقعها المحيطة، على الرغم من سريان اتفاقي "تخفيف التصعيد" في الغوطة، ووقف إطلاق النارفي شرق دمشق الموقعبين روسيا و"فيلق الرحمن".




المصدر