قوات النظام تسيطر على بلدة هريبشة جنوب غرب دير الزور


محمد الحاج

سمارت-تركيا

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيا المساندة لها الأحد، على بلدة هريبشة(50 كم جنوب غرب مدينة دير الزور) شمالي شرقي سوريا، إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

​وقال ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي إن قوات النظام تابعت تقدمها داخل الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور بعد سيطرته على الهريبشة في ظل اشتباكات في محيط قرية كباجب القريبة.

وكانت قوات النظام سيطرت السبت على جبل البشري الواقع عند تقاطع التقسيم الإداري لمحافظات ديرالزور والرقة وحمص وعدة نقاط في محيطه وجبل صفية إضافة لقرية رجم الهجانة.

​وأضاف الناشطون أن تنظيم "الدولة" أرسل تعزيزات عسكرية إلى مدخل مدينة دير الزور من جهة كباجب وبلدة الشولا (أبرز موقعين متبقين للتنظيم جنوب غرب المدينة)، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام المتمركزة في أجزاء من المدينة على حيي الحويقة والرشدية الخاضعين لسيطرة التنظيم.

​وتدعم القوات الروسية محاولات قوات النظام الوصول إلى مدينة دير الزور، التي تسيطر على أحياء منها بالإضافة إلى مطار دير الزور العسكري، كما رجحت الأمم المتحدة سيطرة الأخيرة على دير الزور خلال الأسابيع القادمة.

وشهدت دير الزور في الأشهر الأخيرة معارك بين"قسد" وتنظيم "الدولة"، ومعارك أخرى بين الأخير وقوات النظام والميليشيات الموالية لها، إضافة إلى عمليات إنزال للتحالف الدولي تسفر عن قتلى وجرحى معظمهم من المدنيين.




المصدر