25 قتيلا لقوات النظام باشتباكات شرق دمشق


عبد الله الدرويش

سمارت-ريف دمشق

قتل 25 عنصرا لقوات النظام السوري والميليشيات التابعة له الأحد، باشتباكات مع "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحرعلى أطراف بلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق.

وقال الناطق الرسمي لـ"الفيلق"، وائل علوان، لـ"سمارت"، إنهم قتلوا 25 عنصرا وجرحوا العشرات من عناصر "الفرقة الرابعة" بكمين أعدوه سابقا ودمروا عربة "شيلكا" وعطب دبابة وجرافة عسكرية، خلال محاولتهم التقدم في البلدة (6كم شرق العاصمة دمشق).

وعن خسائر "الفيلق" ذكر "علوان" أن أربعة من مقاتليهم قتلوا خلال الاشتباكات.

وأضاف "علوان" أن محاولة الاقتحام تزامنت مع قصف "عنيف"، مجددا التأكيد أن قوات النظام لم تلتزم باتفاق "تخفيف التصعيد" منذ توقيعه، والضامن الروسي لم يمارس أي ضغوط للحد من خروقات النظام "رغم إرسالنا الخروقات التي أرتكبها الأخير لهم".

فيما شهدت أطراف حي جوبر بدمشق وعين ترما بريفها قصف بصواريخ محملة بمادة "النابالم"، ما تسبب باشتعال الحرائق، حسب الدفاع المدني، الذي أخمدها.

وتحاول قوات النظام اقتحامالغوطة الشرقية بشكل متكرروخاصة من جهة حي جوبر وبلدة عين ترما المتجاوران، وسط قصف "مكثف" من مواقعها المحيطة، على الرغم من سريان اتفاقي "تخفيف التصعيد" في الغوطة، ووقف إطلاق النارفي شرق دمشق الموقعبين روسيا و"فيلق الرحمن".


المصدر