إيران تدين عرقلة "التحالف" وصول قافلة تنظيم "الدولة" إلى دير الزور


عبد الله الدرويش

سمارت-تركيا

دانت وزارة الخارجية الإيرانية، الأحد، عرقلة التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، وصول قافلة الأخير إلى محافظة دير الزور، شرق سوريا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن أمريكا تعاونت مع تنظيم "الدولة" سابقا، معتبرا أن الحصار الجوي الذي يفرضه التحالف على القافلة سيسبب "كارثة إنسانية"، داعيا الأمم المتحدة للتدخل.

وعلق رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرا، لـ"سمارت" على التصريحات الإيرانية بالقول أن طهران تدعم الإرهاب "الأصفر" و"الأسود"، في إشارة لميليشيا "حزب الله" اللبناني وتنظيم "الدولة".

وتابع إن النظام السوري مدين باستمراره "للإرهاب بكل أشكاله ومنظماته"، وأنه وإيران يعملان على تعزيز التنظيم والمحافظة على دوره في المنطقة، مشيرا أن "ما كان يجري بالسر صار بالعلن".

بدوره قالالتحالف الدولي، في وقت سابق من اليوم، أنه "لن يتغاضى" عن عناصر التنظيم ضمن القافلة العالقة بين مدينة السخنة وبلدة حميمة (قرابة 220 كم شرق مدينة حمص)، حيث شنتطائرات الأول غارات على القافلة.

​وأبرمالاتفاق بين"حزب الله" و تنظيم "الدولة"، في منطقة القلمون الغربي في سوريا، بعد زيارة لأمين عام الحزب حسن نصر الله، إلى دمشق ولقاء مع رئيس النظام "بشار الأسد"، تبعها تصريحات رافضةللاتفاق من مسؤولين عراقيين، باعتبار أن القافلة ستنقل إلى مناطق قريبة من حدود بلادهم مع سوريا.




المصدر