"الحر" ينفي نيته الانسحاب من مدينة مارع بحلب


محمد الحاج

سوريا - حلب

نفى "لواء المعتصم" التابع للجيش السوري الحر الأحد، الأنباء التي تداولتها مواقع إلكترونية مقربة من النظام السوري، حول انسحابه من نقاط تمركزه وحواجزه في مدينة مارع (35 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، وتسليمها للشرطة الروسية.

​وقال القائد العسكري لـ"المعتصم"، النقيب محمد العبدو، في تصريح إلى "سمارت"، إن المتداول حول المفاوضات مع القوات الروسية أو "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، لفتح طريق من مناطق سيطرة "الحر" شمالي حلب إلى مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام، مرورا بمارع وغرب المدينة "مجرد شائعات".

وجاء في الأنباء المتدوالة، أن القوات الروسية ستكون ضامنا لعدم حصول اشتباكات بين "الحر" و "قسد" في محيط مارع، ما يسمح بمرور القوافل التجارية والمساعدات بين مناطق سيطرة الأول شمالي وغربي حلب، التي تقطعها "قسد" في عفرين، ويفتح الطريق بين مدينة حلب و مدينة اعزاز.

​وأعادت "الإدارية الذاتية" الكردية، أوائل آب الماضي، فتح الطريق الواصل بين عفرين و بلدتي نبل والزهراء الخاضعتين لسيطرة النظام وميليشياته، فيما يتكرر إغلاقها للمعبر الوحيد الرابط بين اعزاز و غرب حلب، مرورا بعفرين الخاضعة لسيطرتها، ما يتسبب بأزمة إنسانية واقتصادية.




المصدر