تركيا توقف سوريين حاولوا الوصول إليها وإلى اليونان


أحلام سلامات

سمارت - تركيا

ضبطت قوات الأمن التركية لاجئين سوريين الاثنين، بعضهم حاولوا الوصول إلى اليونان، وآخرين حاولوا الدخول إلى تركيا بطريقة غير قانونية.

ونقلت وكالة "الأناضول" الرسمية عن مصادر أمنية، لم تسمها، أن قوات الدرك في ولاية "جناق قلعة"، غربي تركيا، ألقت القبض، على 42 شخصا يحملون الجنسية السورية والعراقية، بينهم أطفال ونساء، أثناء محاولتهم ركوب قارب في بلدة "أيفاجيق"، والتوجه إلى جزيرة ميدلي اليونانية.

وأشارت إلى تسليم الموقوفين إلى مركز إدارة الهجرة في الولاية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، دون الإشارة فيما إذا سيرحلون أم لا.

كذلك، أوقف الأمن التركي أربعين سوريا في ولاية هاتاي، خلال محاولتهم الدخول إلى تركيا، وأفادت وكالة "الأناضول" أنه تم ترحيل الموقوفين خارج البلاد، عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية.

وكانت قوات حرس الحدود التركية ضبطت، منتصف آب الفائت، 14 سوريا في ولاية هاتاي جنوبي البلاد، بسبب دخول الأراضي التركية بطريقة غير قانونية.

فيما أبرمت تركيااتفاقا مع الاتحاد الأوروبي، في 18 آذار العام الجاري، يقضي بإعادة اللاجئين الذين يصلون أوروبا انطلاقاً من أراضيها، مقابل منح الأتراك حق السفر إليها بدون تأشيرة.




المصدر