مقتل وإصابة مدنيين بقصف نظام الأسد على الغوطة




قتل مدني وجرح أكثر من خمسة عشر شخصا، ظهر اليوم الاثنين جراء قصف مدفعي من قوات نظام الأسد على سوق شعبي في مدينة عين ترما بالغوطة الشرقية، وذلك بالتزامن مع محاولات اقتحام في محيط المدينة، وفي جبهات حي جوبر شرق دمشق.

وأفاد مصدر محلي لـ”صدى الشام” بأن قوات الأسد قصفت بمدفعية الهاون السوق الشعبي والأحياء السكنية في مدينة عين ترما ما أسفر عن مقتل مدني وجرح أكثر من خمسة عشر آخرين.

وتزامن القصف المدفعي على الغوطة مع محاولة اقتحام من قوات الأسد في محور وادي عين ترما من جهة المتحلق الجنوبي، اندلعت على إثرها معارك عنيفة مع “فيلق الرحمن” المعارض.

وتحاصر قوات الأسد الغوطة الشرقية في ريف دمشق منذ أكثر من أربعة أعوام، ودخلت مناطق سيطرة “فيلق الرحمن” في الغوطة مؤخرا ضمن مناطق خفض التوتر مع النظام بضمانة روسية.

وفي الشأن ذاته، أفاد “فيلق الرحمن” بأنّ أرتالا من “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات الأسد شنت عملية اقتحام من عدة محاور في أطراف حي جوبر شرق مدينة دمشق ظهر اليوم، وأضاف “فيلق الرحمن” أنه عطب دبابة لقوات النظام في كمين خلال محاولة اقتحام حي جوبر.

وكان “فيلق الرحمن” قد أعلن مساء أمس عن مقتل أكثر من 25 من عناصر “الفرقة الرابعة” وعشرات الجرحى في كمين محكم أحبط فيه محاولات اقتحام جبهات حي جوبر.

ويذكر أن حي جوبر هو آخر حي تسيطر عليه فصائل المعارضة السورية المسلحة متمثلة بـ”فيلق الرحمن” في شرق مدينة دمشق.




المصدر