اجتماع بين ممثلي شمال حمص للاتفاق على مطالب ستقدم غدا لروسيا


محمد عماد

سمارت - حمص

تعقد "لجنة العشرين" التي تضم معظم ممثلي مناطق ريف حمص الشمالي اجتماعا، الأربعاء، للتوصل إلى توافق فيما بينها حول المطالب التي ستقدم للجانب الروسي غدا الأربعاء.

وأكد مصدر مطلع على مجريات اللقاءات لـ"سمارت" أن اجتماعا عقد، أمس الاثنين، انتهى بالاتفاق على تمثيل المناطق الكبيرة وهي الحولة، تلبيسة، والرستن بممثلين مدنيين اثنين ومثلهم من العسكر، في حين تمثل باقي المناطق بشخص مدني وآخر عسكري.

وكذلك اتفق على إعادة صياغة مسودة المشروع المقدم من مناطق الريف تحت مسمى "اتفاق القاهرة"، وفرز لجنة للمفاوضات من داخل اللجنة المشكلة من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي.

وأضاف المصدر أن هذا الاتفاق رفض من فصائل "غرفة عمليات ريف حمص الشمالي"، فدعا "جيش التوحيد" الى اجتماع اليوم لممثلي المناطق حسب النسب الجديدة المتفق عليها، للتوافق على بنود جديدة قبل الذهاب للتفاوض مع الروس الذي أُجّل إلى غد الأربعاء.

​ومنذ إعلان روسيا الشهر الماضي عن اتفاق "تخفيف التصعيد" شمال حمص، توالت ردود أفعال سياسية وعسكرية ومحلية منددة بالاتفاق المبرم مع "جيش التوحيد" و أخرى مؤيدة له، ما أدى لتشكيل لجنة تحضر لصياغة بنود اتفاق جديد، تخللها مباحثات مع جنرال روسي ممثلا عن حكومة بلاده.




المصدر