طلاب (الزعتري) يبدؤون عامهم الدراسي اليوم


عاصم الزعبي

قال فايز الجويعد، مدير التربية في لواء البادية الشمالية الغربية في الأردن: إنّ “25 ألفًا و867 طالبًا وطالبة من اللاجئين السوريين، سيلتحقون اليوم (الثلاثاء) بالمدارس التابعة لمديرية تربية اللواء، بينهم 22 ألفًا و350 طالبًا وطالبة، في مدارس مخيم الزعتري”. بحسب صحيفة (الغد) الأردنية.

أوضح الجويعد أنّ “29 مدرسة سيلتحق بها الطلبة السوريين في مخيم الزعتري، موزعة على 12 قطاعًا في المخيم”، وأضاف: أنّ “هناك 15 مدرسة صباحية للإناث، و14 مدرسة مسائية للذكور”.

أشار الجويعد إلى أنّ “عملية بناء المدارس في المخيم خضعت لدراسات متقنة؛ بهدف التوسع في إنشائها بشكل يدفع باتجاه التخلص من الاكتظاظ الطلابي في الغرف الصفية، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة”.

وفرّت وزارة التربية الأردنية بالتعاون مع (يونيسف) 971 معلمًا ومعلمة، و166 إداريًا، للقيام على العملية التعليمية في المخيم -بحسب الجويعد- وأشار إلى “توفير538 شعبة صفية في مدارس المخيم”، وأكّد “تنفيذ مديرية التربية برامج استدراكية للطلبة، بهدف تحديد مستوى غير الملتحقين بالتعليم منهم، أو الطلبة الجدد للوقوف على الصفوف الدراسية التي يجب أن يلتحقوا بها”.

كانت مجموعة من الدول الأوروبية، إضافة إلى الولايات المتحدة وكندا، قدمت مبلغ 54 مليون دينار أردني، في 22 آب/ أغسطس الماضي، لتمويل خطة الحكومة الأردنية، حول تسريع الوصول إلى تعليم نوعي في المدارس الحكومية للطلاب السوريين في الأردن، للعام الدراسي الجديد.




المصدر