اعتصام (مهجري الكرامة) ينطلق في درعا




إياس العمر: المصدر

نظم العشرات من أهالي البلدات المهجرة في درعا اعتصاماً صباح اليوم الثلاثاء (5 أيلول/سبتمبر)، مطالبين بالعودة إلى بلداتهم كشرط أساسي قبل الحديث عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بهدنة درعا.

الناشط محمد الحريري قال لـ (المصدر) إن اعتصام (مهجري الكرامة) انطلق صباح اليوم ويستمر حتى مساء يوم الخميس القادم، في محاولة من الأهالي لضغط على قادة كتائب الثوار.

وأضاف أن الفعاليات الثورية في محافظة درعا شاركت في اعتصام أهالي بلدات (خربة غزالة والشيخ مسكين ونامر وعتمان)، وتواجد في خيمة المعتصمين رئيس مجلس محافظة درعا الحرة (علي الصلخدي)، كما كان ملاحظاً تواجد فرق من الدفاع المدني و الشرطة الحرة بمحيط الاعتصام، وأكد أن المعتصمين واصلوا قطع طريق دمشق ـ درعا الدولي لليوم الثاني على التوالي.

وسام العمر من مدينة (خربة غزالة) قالت لـ (المصدر) إن الاعتصام أتى بعد أربعة سنوات ونصف من تهجير كامل أهالي المدينة وذلك عقب سيطرة قوات النظام والميلشيات الموالية له على المدينة الواقعة شرق درعا.

وأَضافت أن العودة إلى المدينة أصبحت حلما بالنسبة للأهالي، وأن التخوف في المرحلة الراهنة يكمن في أن يصبح حق عودة المهجرين خارج حسابات قادة تشكيلات الثوار، لذلك اتجه الأهالي لتنفيذ اعتصام وإيصال صوتهم للداخل والخارج السوري، فمن حق الأطفال من هذه البلدات المهجرة العودة إلى مدارسهم، ومن حق كبار السن أن يُدفنوا في أرضهم.




المصدر