تنظيم "الدولة" يعيد إطباق الحصار على مدينة دير الزور


هبة دباس

سمارت -دير الزور

قال ناشطون، الأربعاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" أعاد إطباق الحصار على مدينة دير الزور، شرقي سوريا، بعد عملية عكسية على قوات النظام السوري بمحيط "اللواء 137" استخدم فيها سيارات مفخخة.

وأضاف ناشطون يديرون مواقع إخبارية تختص بالمحافظة، إن تنظيم "الدولة" شن هجوما على قوات النظام من الجهة الجنوبية الغربية لـ"اللواء 137" ومازال يسيطر على المنطقة الممتدة من حقل الخراطة وحتى مجبل الإسفلت، لتصبح الأخيرة على بعد 3كم عن المدينة.

وتزامنت الاشتباكات بين الطرفين في المنطقة مع غارات "مكثفة" من سلاح الجو الروسي طالت محيط "اللواء 137" ومستودعات "عياش" وحي البغيلية، وفق الناشطين.

وكانت قوات النظام تمكنت، أمس الثلاثاء، من فك الحصار عن الأحياء الخاضعة لهافي المدينة، وذلك بعد التقدم السريع لقوات النظام الذي تدعمه روسيا على حساب تنظيم "الدولة" غربي المحافظة، خلال الأسابيع الفائتة.

وفي السياق، نفذ التحالف الدولي، أمس الثلاثاء، عمليتا إنزال جوي بذات التوقيت، إحداهما في منطقة كب الملا قرب بلدة البوليل في الريف الشرقي، اعتقل فيها مسؤولا ماليا للتنظيم مع أفراد أربع عائلات من عناصره، كما اعتقل خلال الإنزال الثاني في منطقة الرحبة في بادية الميادين ثمانية عناصر يتبعون لـ"الشرطة الإسلامية" بعد اشتباكات "عنيفة".

وذكر الناشطون أن التنظيم علق جثث أسرى لقوات النظام أعدمهم عند المدخل الشمالي لمدينة دير الزور، فيما قتل قيادي بارز له سعودي الجنسية مع حارسه، بغارة جوية للتحالف الدولي استهدفت سيارته في بلدة بقرص تحتاني بالريف الشرقي.

وسبق أن نفذ التحالف الدولي عمليات إنزال مشابهةأخلى خلالها عددا من قيادات التنظيم واعتقل أخرى.




المصدر