23 قتيلا وجريحا بقصف للنظام وروسيا على شمال وشرق حمص


إيمان حسن

سمارت - حمص

قتل وجرح 23 مدنيا بينهم أطفال ونساء الأربعاء، بقصف مدفعي وجوي للنظام وروسيا على قريتين ومدينة بريفي حمص الشمالي والشرقي.

وقال مصدر أهلي لـ"سمارت"، إن طائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت قرية الدرويشية في ناحية جب الجراح (89 كم شرق مدينة حمص) والخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما أسفر عن مقتل 13 مدنيا، بينهم أطفال ونساء.

وفي الأثناء، شنت طائرات حربية غارات على قرية الطيبة الغربية (30 كم شمال حمص)، ما أسفر عن إصابة عائلة كاملة، مؤلفة من أم وأب وأطفالهم الثلاثة، بينهم إصابتان خطيرتان، حسب ناشطين، فيما أشارت المراصد العسكرية إلى أن طائرات النظام هي التي قصفت القرية.

كذلك استهدفت قوات النظام بالمدفعية قرية الطيبة الغربية من مواقعها في حاجز مؤسسة المياه.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة كفرلاها (29 كم شمال حمص)، من مواقعها في حاجز مؤسسة المياه، ما أسفر عن مقتل مدني، نازح من قرية عقرب بريف حماة الجنوبي، وإصابة أربعة آخرين، حسب مشفى كفرلاها الميداني.

وكانت روسياأعلنت الشهر الماضي عن اتفاق "تخفيف التصعيد" شمال حمص، توالت ردود أفعال سياسية وعسكرية ومحلية منددة بالاتفاق المبرم مع "جيش التوحيد" و أخرى مؤيدة له، ما أدى لتشكيل لجنة تحضر لصياغة بنود اتفاق جديد، تخللها مباحثات مع جنرال روسي ممثلا عن حكومة بلاده.




المصدر