افتتاح كلية الفنون الجمية في مدينة القامشلي


أحلام سلامات

سمارت - الحسكة

افتتحت "الإدارة الذاتية" كلية الفنون الجميلة في جامعة "روج آفا" بمدينة القامشلي (75 كم شمال مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا، تستوعب خمسين طالب وطالبة كحد أقصى بشكل مجاني.

وقال الرئيس المشترك لكلية الفنون، منير شيخي، لـ "سمارت"، الجمعة، إنه يشترط على الطلاب المتقدمين تجاوز الاختبار العلمي المقرر يوم 1 تشرين الأول 2017، بمعدل خمسين علامة فما فوق، مشيرا أن الكلية تقبل الشهادات الثانوية بأفرعها العلمية والأدبية والزراعية والصناعية والفنون النسوية.

وأضاف "شيخي" أن عدد أفراد الكادر التدريسي في الكلية يبلغ 12، لكلا القسمين العملي والنظري، موضحا أن الكلية تتألف من أقسام التصوير الزيتي، والعمارة الداخلية (الديكور)، والحفر، والاتصالات البصرية (الإعلان)، والنحت.

وحول سؤاله عن إمكانية قبول الطلاب النازحين، قال "شيخي"، إن الكلية ملتزمة بالشرط الذي وضعته جامعة "روج آفا" بشأن النازحين، وهو أن يكون من الشمال السوري حصرا، منوها أن قبول الطلاب يعتمد على توفر الموهبة وتجاوز الاختبار بشكل أساسي.

وكانت هيئة التربية والتعليم في "مقاطعة الجزيرة"، مطلع تشرين الأول العام الفائت، عنافتتاح جامعة"روج آفا" في مدينة القامشلي بالحسكة في العام الدراسي 2016 – 2017، بهدف التوسع في الجامعات واحتوائها على كافة الاختصاصات العالمية.




المصدر