حراس مبنى فرع حزب البعث بحلب يسرقون محلاً لبيع الهواتف المحمولة




زياد عدوان: المصدر

تعرض محل (Xbo) لبيع أجهزة الهواتف المحمولة والكمبيوتر الملاصق لمبنى حزب البعث فرع حلب في شارع فستق وسط حي الجميلية، يوم الأربعاء الماضي، للسرقة من قبل عناصر حراسة مبنى حزب البعث.

ويشهد محيط مبنى فرع حزب البعث حراسةً مشددةً وتواجداً لعناصر الشرطة بالإضافة لمرور الدوريات الأمنية المشتركة.

وأكد شهود عيان أن عناصر الحراسة التابعين لمبنى فرع حزب البعث في حي الجميلية دخلوا إلى المحل وأفرغوا محتوياته بشكل كامل ونقلوها إلى السيارات المغلقة خلال ساعات الصباح قبل بدء حركة المدنيين.

وشملت المسروقات أكثر من 40 هاتفاً محمولاً بالإضافة لعدة كومبيوترات محمولة ولوازم لأجهزة المحمول، إضافة لعدة صيانة الهواتف المحمولة، وتقدر قيمة الهواتف المحمولة والأجهزة التي سرقت بأكثر من ستة ملايين ليرة سورية.

وتعتبر هذه الحادثة الأولى التي يتعرض فيها أحد محلات بيع أجهزة الهواتف المحمولة والكمبيوترات للسرقة بالرغم من تواجده في منطقة تعتبر ضمن المربع الأمني، والذي يضم أهم مباني النظام وأشدها تحصينا.

وقد تعرضت العديد من أسواق مدينة حلب لعمليات تكسير لزجاج الأبواب وتحطيم الرفوف وسرقتها، واكتفى وقتها محافظ حلب “حسين دياب” بتركيب إنارة لتلك الأسواق ونشر عناصر لحمايتها من السرقة. في حين تعاني مدينة حلب من انفلات أمني في ظل ارتفاع نسبة السرقات وجرائم القتل.




المصدر