قوات النظام تسيطر على قريتين جنوب ديرالزور


عبد الله الدرويش

سيطرت قوات النظام والميليشيات المساندة لها الجمعة، على قريتين جنوب مدينة ديرالزور، شرقي سوريا، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن قوات النظام سيطرة على قريتي الشولا والمالحة (32-8 كم جنوب مدينة ديرالزور)، وعلى عدد من النقاط في محيط منطقة المقابر.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام، إن قوات الأخير دمرت عدد من الآليات التابعة لتنظيم "الدولة"، وقتلت نحو 8 عناصر، بينما قالت وسائل إعلام التنظيم أن الأخير دمر دبابة وعربة "بي إم بي" ورشاشا ثقيلا لقوات النظام قرب الشولا.

وأعلنتوزارة الدفاع الروسية، مقتل 40 عنصرا لتنظيم "الدولة" بينهم أربعة قياديين، بغارات شنتها طائراتها الحربية على محيط مدينة دير الزور، في عين سيطرتقوات النظام، أمس الخميس، على قرية كباجب جنوب غرب مدينة دير الزور،

في سياق متصل قالت مصادر محلية لـ"سمارت" إن منظمة "الهلال الأحمر السوري" والمؤسسة السورية للتجارة التابع لحكومة النظام، أدخلت مواد غذائية وسيارات إسعاف إلى مدينة ديرالزور.

ودخلت، أمس الخميس، أول قافلة مواد غذائية وطبية عبر طريق بري إلى الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام في المدينة، بعد أن فكتقوات النظام الحصار الذي كان يفرضه تنظيم "الدولة" على الأحياء الخاضعة لسيطرتها منذ ثلاث سنوات.




المصدر