قتيلان وجرحى مدنيون بقصف جوي على مدينة البوكمال


عبد الله الدرويش

قتل مدنيان وجرح آخرون، السبت، بقصف جوي يرجح أن للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة البوكمال شرق مدينة ديرالزور، شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن الطائرات نفذت عدة غارات قرب جسر السويعية في المدينة (120كم شرق مدينة ديرالزور)، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين، في حصيلة أولية، وجرح أخرين.

و سبق أن قتل عشرة مدنيين، وجرح آخرون، بقصف جوي على بلدة الشميطية وقرية زغير شامية غرب مدينة دير الزور، أول شهر أيلول الجاري، في حين وثق ناشطون، مقتل 143 مدنيافي عموم محافظة دير الزور، خلال شهر آب الفائت.

إلى ذلك أعدم تنظيم "الدولة" 27 من عناصره في مدينة البوكمال، وبلدة الجلاء، وقريتي الصالحية وحسرات، بتهمة "الفرار الجماعي" من المعارك الدائرة في المحافظة، وفق الناشطين.

وأعدم تنظيم "الدولة" أحد عناصره، في بلدة بقرص، يوم 18 تموز الفائت، بتهمة السرقة ومحاولة الهرب إلى مناطق "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)

وتشهد محافظة ديرالزور معارك بين تنظيم "الدولة" من جهة، وقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، حيث أحرزت الأخيرة تقدما كبيرا، وتمكنت من فكالحصار الذي كان يفرضه الأول على المدينة منذ ثلاث سنوات، إضافة لإعلان "قسد"، معركة "عاصفة الجزيرة" ضد التنظيم في محافطتي ديرالزور والحسكة، وسيطرتالأخيرة على عدة نقاط في اليوم الأول من المعركة.




المصدر