التحالف الدولي يستهدف مدينة الرقة بـ"الفوسفور الأبيض"


عبد الله الدرويش

سمارت-تركيا

استهدف التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، السبت، عدة أحياء خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، بقنابل "الفوسفور الأبيض" المحرم دوليا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" أن طائرات التحالف استهدفت حيي الفردوس الجميلي، وشارع تل أبيض، ومنطقة المشفى الوطني وسط المدينة، بقنابل "الفوسفور الأبيض".

كما استهدفت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالمدفعية والصواريخ، دوار النعيم، وشارع الأماسي، وحي الجميلي، ومحيط مسجد الإمام النووي، وسط أنباء عن سقوط ضحايا في منطقة الحديقة البيضاء جراء القصف.

وأشار الناشطون، أن حي الفردوس ومساكن الصحة، يشهدان اشتباكات بين "قسد" وتنظيم "الدولة" كما استهدف الأخير بسيارة مفخخة موقعا لـ"قسد" قرب دوار البرازي، دون معرفة حجم الخسائر.

وتشهد مدينة الرقة معارك بين "قسد" مدعومة من التحالف الدولي من جهة، وتنظيم "الدولة" من جهة أخرى، تتعرض خلالها الأحياء السكنية لقصف جوي ومدفعي، يتسبب بمقتل وجرح العشرات من المدنيين.

وقال القائد العسكري في "مجلس دير الزور العسكري"، أحمد الخبيل، في بيان الإعلان عن معركة "عاصفة الجزيرة"، أن "قسد" سيطرت على 70 بالمئة من مدينة الرقة، كان أخر تقدماتها سيطرتها على مبنى "القصر العدلي".




المصدر