"الحر" يطلق سراح ضابط للنظام مقابل علاج مرضى من الغوطة الشرقية


عمر سارة

سمارت ـ ريف دمشق

صرح "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر السبت، أن عملية إطلاق سراح ضابط من قوات النظام قبل أيام، تمت مقابل إخراج مرضى من الغوطة الشرقية إلى العاصمة دمشق للعلاج.

وقال الناطق الرسمي "باسم الفيلق"، وائل علوان، في تصريح إلى "سمارت"، إن إطلاق سراح الضابط، وهو برتبة رائد، لم يكن بموجب عفو إنما بمفاوضات أفضت لإخراج بعض مرضى السرطان من الغوطة الشرقية بينهم نساء وأطفال لتلقي العلاج في المشافي الخاصة بمناطق سيطرة النظام.

وأوضح "علوان"، أن حالة الأسير الصحية تدهورت مؤخرا بسبب إصابته بمرض السرطان في جهازه الهضمي، وكان لا بد من خروجه للعلاج، وخرج معه أربعة مصابين من الغوطة كدفعة أولى مبدئيا وربما تتبع بدفعات أخرى، بحسب قوله.

وكان "جيش الإسلام" أعلن، يوم 9 حزيران 2017، أنهأجرى عملية تبادلأسرى مع قوات النظام شملت ثماني نساء في منطقة الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق،.

وسبق أن جرت عدة صفقات تبادل للأسرى بين النظام والفصائل العسكريةفي الغوطة الشرقية، ومنها إفراج النظام عن 15 معتقلة مقابل إطلاق "فيلق الرحمن"، التابع للجيش السوري الحر، سراح 20 أسيرا لديه.

كذلك، يجري "جيش الإسلام" عمليات تبادل للأسرى مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي يسيطر على بلدة الحجر الأسود وأجزاء من مخيم اليرموك جنوب دمشق.




المصدر