جرحى بقصف صاروخي للنظام على بلدة بداما بإدلب


محمد حسن الحمصي

جرح مدنيون السبت، بقصف صاروخي لقوات النظام على بلدة بداما (40 كم غرب مدينة إدلب) شمالي سوريا، من أحد مواقعها بريف اللاذقية.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن أربعة أشخاص أصيبوا بالقصف أحدهم بترت قدمه، أسعفوا لتلقي العلاج بمشفى عين البيضة في ريف مدينة جسر الشغور (31 كم غرب مدينة إدلب).

وقدم عناصر الدفاع المدني لإطفاء حريق بإحدى السيارات على طريق الزعينية ببداما، جراء القصف الصاروخي لقوات النظام على البلدة من مواقعها في قلعة الشلف بريف اللاذقية.

وكانت فرق الدفاع المدنيأخمدت حريقااندلع في الأراضي الزراعية والحراجية، المحيطة ببلدة بداما، يوم 1 آب الفائت، وذلك بعد قصف مدفعي من قوات النظام السوري المتمركزة في ريف اللاذقية المجاور.

ووثقبوقت سابق الدفاع المدني في ريف إدلب الغربي أكثر من 50 خرقا لقوات النظام خلال اتفاق "تخفيف التصعيد" الذي توصلت إليه (روسيا وتركيا وإيران) أوائل شهر أيار الماضي.

وكانت الدول الضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا (روسيا، تركيا، إيران)، توصلت لاتفاق مناطق "تخفيف التصعيد"، يوم 6 أيار الماضي، والذي يشمل أربع مناطقفي البلاد.




المصدر