أغلفة الكتب المدرسية الجديدة تثير ذعراً وسخريةً




معتصم الطويل: المصدر

أثارت المناهج الجديدة التي اعتمدتها حكومة النظام للعام الدراسي الحالي موجةً من السخريةً في صفوف موالي النظام، بسبب أغلفتها التي اعتبرها البعض أشبه بـ “بوسترات” أفلام الرعب الخيالية.

واعتمدت حكومة النظام مناهج جديدة للمرحلة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي وزعتها على الطلاب بداية الأسبوع الحالي الذي شهد بداية العام الدراسي الجديد في سوريا.

وباتت أغلفة الكتب حديث الشارع الموالي على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلّقت إحدى الشبكات الموالية عليها بالقول “للوهلة الأولى تظنها أشباح منقضة على من يقترب منها، حربٌ بصرية بين الكتاب والطالب لا أحد يعلم عواقبها”.

بينما قالت شبكة طرطوس الموالية معلقة على الغلاف بالقول “انظر الى غلاف كتاب العلوم لمدة دقيقة كل ساعة وخاصة بالليل مشان تنرعب وبعمرك ماتتعلم شي، وهيك بتكون حققت أهم شي بشخصيتك الداعشية”.

وأضافت “انظر إلى غلاف قضايا تاريخية للعلمي وتمعن بالنظر تتحفظو مزبوط مشان بس شفتو بشي منطقة أثرية تشدو من دقنو وإذا ضَل مبحلق فيك ارقعو بوكس وهرلو سنانو وهيك بتكون تطورت وصرت نص داعشي (…) انظر لكتاب الديانة دقيقتين بس كل ساعة مشان تروح تعمّر بيتك من الطين وتجيب جحش للتنقلات وتنقبا لمرتك متل الصورة تماما ما في داعي تجيب أفكار جديدة، وهيك بتكون صرت داعشي بإمتياز مبروك الك”.

وعلّق بعض الطلاب بالقول “لا نعلم إذا ما كنّا سنذهب للتعلم أو لحضور فيلم رعب حقيقي، فالأغلفة تشبه دعايات لأفلام الرعب”.

وقال بعض الموالين ساخرين من هذه الأغلفة “لا عجب من هكذا أغلفة كون مدير تطوير المناهج التربوية يحمل شهادة طب بيطري” متسائلين هل انعدمت الكفاءات التربوية السورية وأصحاب الاختصاص.




المصدر