بالوثائق… (الاتحاد الديمقراطي) يسلّم النظام العشرات من عناصره الذين تاهوا في الرقة




صفوان أحمد: المصدر

بعد هجومٍ عنيفٍ نفّذه تنظيم “داعش” خلال الشهر المنصرم على قوات النظام التي سيطرت على قرية غانم علي بريف الرقة الجنوبي، بات مصير العشرات من عناصر قوات النظام وميليشياته مجهولا.

ونقلت صفحة “المفقودين” الموالية، عن المقاتل “سليمان شاهين” قائد مجموعة (الحمزة) التابعة لميليشيات العميد في صفوف قوات النظام “سهيل الحسن” الملقب بـ (النمر) توضيحات نقلها بدوره عن العميد “هشام” مسؤول طلاب الكلية الجوية، ومقره في بلدة السبخة بريف الرقة، حيث أكد أن الأخير ليس لديه نتيجة نهائية عن أعداد وأسماء القتلى والمفقودين.

عشرات المفقودين وجثثٌ متفحمةٌ مجهولة الهوية

وأضاف المصدر نقلاً عن العميد “هاشم” أنه “بعد حادثة سقوط غانم علي، في كل يوم نجد منهم أشخاص تائهين وجثامين متفرقه بالأراضي الصحراوية، ومنهم من وصل إلى مناطق الأكراد وتم تسليم دفعات منهم لنا، حوالي 120 عنصرا”.

وأشار إلى وجود “شهداء بالجملة لم يدخلوا إلى المشفى الميداني، بل تم نقلهم فوراً إلى المشفى العسكري بحلب، وعددهم حوالي 45، بالإضافة إلى 25 شهيداً محروقون، لا نستطيع التعرف عليهم لأن مسلحي داعش قاموا بتفتيش كافة الشهداء وسرقة ثباتهم الشخصية”.

وأوضح المصدر أن “أغلب الجثامين بمشفى حلب العسكري ومشفى السلمية مجهولي الهوية، الرجاء من الأهل الذهاب إليهم للتأكد منهم، وكل جثامين طلاب الكلية تم تحويلهم إلى المشفى العسكري بحلب”.

وأرفقت الصفحة الموالية صوراً لسجل قتلى قوات النظام الذين سقطوا إثر هجوم تنظيم “داعش” عليهم في قرية غانم علي، قالت إنهم موجودون في المشفى الميداني.

(ب ي د) يسلم النظام عناصره التائهين

ونشرت الصفحة أمس الأحد وثائق من قيادة شرطة محافظة الحسكة/قسم القامشلي، تؤكد أن حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) سلّم بتاريخ 4 أيلول/سبتمبر، ثلاث دفعات من عناصر قوات النظام والبالغ عددهم 48 عنصراً، إلى ضابط الارتباط بالقرب من مطار القامشلي.

ووفقاً للوثائق، فإن العناصر كانوا في قرية مقلا الصغيرة وقرية البوحمد بريف الرقة، ووثقت أسماء العناصر وانتماءاتهم، وبيّنت أن من بينهم أكثر من 10 ضباط، وتم نقلهم من مطار القامشلي إلى دمشق على متن الطائرة (TU).

وأكدت الصفحة الموالية أن هؤلاء هم من المفقودين الذين فقدوا منذ شهر، وليس لهم علاقة بأسرى مطار الطبقة والفرقة 17 واللواء 93 لدى تنظيم “داعش”.

داعش: “100 قتيل للنظام في غانم علي”

وكان قد أعلن تنظيم “داعش” يوم الخميس 24 آب/أغسطس، استعادته السيطرة على 7 قرى في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، ومقتل نحو 100 عنصر لقوات النظام، خلال هجومٍ عنيف للتنظيم على مواقع تلك القوات غرب مدينة معدان.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لولاية الرقة التابع لتنظيم “داعش”، نشره ناشطون يومها، بأن مقاتلي التنظيم هاجموا بمختلف أنواع الأسلحة مواقع لقوات النظام جنوب شرق الرقة، وتمكنوا من قتل 42 عنصراً واستعادة السيطرة على قرى (غانم العلي – زور شمر – البوحمد – المقلة- سليم الحمد – العطشانة – الحويجة).

وأضاف البيان بأن أحد عناصر التنظيم فجر عربته المفخخة وسط تجمع لقوات النظام على أطراف قرية “غانم العلي”، ما أسفر عن مقتل 58 عنصراً، وتدمير عدة آليات عسكرية، في حين استولى التنظيم على أسلحة وذخائر متنوعة.




المصدر