تشكيل نقابة ممرضين في دمشق وريفها


عمر سارة

سمارت ــ دمشق وريفها

شكلت نقابة للممرضين في العاصمة دمشق وريفها بالتعاون بين مديرية الصحة والحكومة السورية المؤقتة وأكاديمية "شآم" للعلوم الطبية.

وقال مدير الأكاديمية ونائب مدير صحة دمشق وريفها للشؤون العلمية، الدكتور فايز عرابي، في تصريح لـ "سمارت" السبت، إن الغرض من تشكيل النقابة هو الارتقاء بالمستوى العلمي والمهني والأخلاقي للأعضاء، والإسهام في رسم سياسة تعليم التمريض وتطوير برامجه ومناهجه.

وأوضح "عرابي"، أن عدد الممرضين المجازين أكاديميا حتى الآن يقارب 80 عضوا من الذكور والإناث، بعضهم يحملون شهادات تمريض قبل الثورة وبعضهم الآخر من خريجي الأكاديمية.

ويشرف على النقابة بحسب عرابي مجموعة من الممرضين العاملين بالتنسيق مع إدارة الأكاديمية ومديرها، مضيفا أنهم يسعون لاستكمال عمل النقابات الطبية والروابط الطبية التي تخدم مختلف شرائح العاملين في المهن الطبية.

وتأسست الأكاديمية من قبل "اتحاد الأطباء السوريين الأحرار" منتصف عام 2014، ومدعومة جزئيا من منظمة "راف" القطرية عن طريق الرابطة السورية للمغتربين "سيما"، ويعمل فيها من الكوادر الإدارية والخدمية 24 موظف، ويدرس فيها أكثر من 50 طبيب وصيدلاني وطبيب أسنان وفني طبي ومدرسين إدارة وعلوم أخرى".

وتخرجمن قسم التمريض فيالأكاديمية، يوم 4 كانون الثاني 2017، 25 طالباً وطالبة، بعد عامين دراسة.


المصدر