عشرون قتيلا وعدد من الجرحى بقصف جوي على مدينة البوكمال


عبد الله الدرويش

تحديث بتاريخ 2017/09/09 22:01:44بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت-تركيا

قتل عشرون شخصا وجرح آخرون، السبت، بينهم سجناء لدى تنظيم "الدولة الإسلامية"، السبت، بقصف جوي للتحالف الدولي على مدينة البوكمال (120كم شرق مدينة ديرالزور)، شرقي سوريا.

وقال عضو منظمة "صوت وصورة"، أغيد الخضر، في تصريح إلى "سمارت"، إن التحالف قصف سجنا للتنظيم ومبنى سكني ما أدى لمقتل 20 شخصا بينهم سجناء أجانب، نقلهم التنظيم إلى المشفى الوطني وفرض طوقا حول المنطقة المستهدفة.

وأضاف "الخضر" أن الغارات استهدفت مبنى سكني قرب جسر السويعية، وسجن أمني للتنظيم قرب مبنى "الأمن السياسي".

و سبق أن قتل عشرة مدنيين، وجرح آخرون، بقصف جوي على بلدة الشميطية وقرية زغير شامية غرب مدينة دير الزور، أول شهر أيلول الجاري، في حين وثق ناشطون، مقتل 143 مدنيافي عموم محافظة دير الزور، خلال شهر آب الفائت.

إلى ذلك أعدم تنظيم "الدولة" 27 من عناصره في مدينة البوكمال، وبلدة الجلاء، وقريتي الصالحية وحسرات، بتهمة "الفرار الجماعي" من المعارك الدائرة في المحافظة، وفق الناشطين.

وأعدم تنظيم "الدولة" أحد عناصره، في بلدة بقرص، يوم 18 تموز الفائت، بتهمة السرقة ومحاولة الهرب إلى مناطق "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)

وتشهد محافظة ديرالزور معارك بين تنظيم "الدولة" من جهة، وقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، حيث أحرزت الأخيرة تقدما كبيرا، وتمكنت من فكالحصار الذي كان يفرضه الأول على المدينة منذ ثلاث سنوات، إضافة لإعلان "قسد"، معركة "عاصفة الجزيرة" ضد التنظيم في محافطتي ديرالزور والحسكة، وسيطرتالأخيرة على عدة نقاط في اليوم الأول من المعركة.




المصدر