هيئة الائتلاف تبحث التطورات السياسية والميدانية في سورية


جيرون

بدأت، أمس السبت، فعاليات الدورة العادية الـ 35، لاجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وذلك لبحث الملف السياسي والميداني السوري، على مدار يومي 9-10 أيلول/ سبتمبر الحالي.

ووفق ما نشر موقع الائتلاف الرسمي، فإنه من “المقرر أن يناقش المجتمعون نتائج التقرير الصادر الأربعاء 6 أيلول/ سبتمبر، عن لجنة مستقلة تابعة للأمم المتحدة، أثبتت فيه مسؤولية نظام الأسد عن 27 هجومًا ضد المدنيين، استخدم فيه السلاح الكيماوي”.

نقل الموقع عن عضو الهيئة السياسية، عقـاب يحيى قوله: إن “تلك النتائج خطوة مهمة في تحقيق العدالة، ومحاسبة بشار الأسد وزمرته الحاكمة المتورطة بدماء الشعب السوري”، مطالبًا مجلس الأمن “بتفعيل المادة 21 من القرار 2118 التي تنص على فرض تدابير، وفق الفصل السابع، في حال استخدام السلاح الكيماوي في سورية”.

عضو الهيئــة العامة في الائتلاف، محمد الدغيم، أعرب عن “الاستغراب من إصرار المبعوث الخاص دي ميستورا على إطلاق تصريحات بعيدة عن الواقع، ومهينة لضحايا نظام الاستبداد”، وقال: إن دي ميستورا يستمر “بسياسة تجاهل الجاني والمجني عليهم”. وأضاف: “لا يمكن لأحد التهرب من تطبيق القرارات الدولية التي تنص على إحداث انتقال سياسي كامل في سورية، وهو الأمر الذي لن يكتمل دون رحيل بشار الأسد وزمرته”.




المصدر