وقفة في مدينة تلبيسة بحمص تنديدا بتصريحات "دي ميستورا"


محمد حسن الحمصي

نظم ناشطون السبت، وقفة احتجاجية في مدينة تلبيسة (14 كم شمال مدينة حمص)، وسط سوريا، للتنديد بتصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا الأخيرة.

وكان"دي ميستورا" قال يوم 6 أيلول الجاري، إن على المعارضة السورية "الاعتراف بأنها خسرت الحرب، وأن تتجهز للعمل مع النظام السوري".

وقال ناشط من مدينة تلبيسة ويلقب نفسه "أبو محمد" بتصريح إلى "سمارت" إن فعاليات المدينة دعت للوقفة ردا على تصريحات "دي ميستورا" والمطالبة بمحاكمة النظام على استخدامه السلاح "الكيماوي" في قتل المدنيين.

وقال "أبو محمد" إنهم يرفضون العمل مع النظام الذي ارتكب المجازر بحق السوريين، لافتا أن لا علاقة بالوقفة الاحتجاجية بإتفاق "تخفيف التصعيد"الذي يتم العمل عليه بريف حمص الشمالي.

وكان عدد من ناشطي ريف حمص الشمالي نظموا يوم 14 تموز الفائت، وقفة احتجاجية في تلبيسة، تنديدا بـ"الإشاعات" المتداولة حول عقد "تسوية" مع النظام السوري بالمدينة.

وسبق أن استهدف النظام مرات عدة مدن وقرى وبلدات خارجة عن سيطرته بالغازات السامة، أسفرت عن اختناق ومقتل الآلاف، ولم يتمكن مجلس الأمن من إقرار مشروع حينها، طرحته بريطانيا وأمريكا لمعاقبة النظام على استخدامه الأسلحة الكيمياوية، بسبب استخدام روسيا والصين لحق النقض(الفيتو).




المصدر