النظام يسجن “النمس” في الأمن الجنائي




أمضى الممثّل السوري “مصطفى الخاني” المعروف شعبياً باسم “النمس” أمس الأحد، ليلته الأولى في فرع الامن الجنائي التابع لنظام الأسد قرب مدينة المعضمية في ريف دمشق.

وذكرت موقع “الوطن أون لاين” المقرّب من النظام اليوم الإثنين، أنه تم التحقيق مع “النمس” لمدّة ست ساعات، واعترف خلاله أنه هو من نشر “الرواية” التي تهجَّم خلالها على مندوب النظام في الأمم المتحدة بشار الجعفري الأسبوع الفائت.

وبحسب الموقع فإنه “تم استدعاء النمس يوم أمس الأحد الى إدارة الأمن الجنائي قسم الجرائم الالكترونية للتحقيق معه وذلك بعد قيام الجعفري برفع دعوى قضائية بحقه تتهمه بالتشهير والقَدْح والذم والنيل من هيبة الدولة”.

وذكر الموقع أنه “بناء على التحقيق وبعد صدور قرار من النائب العام تم سجن الخاني في إدارة الأمن الجنائي بالمعضمية ليل أمس وأحيل صباح اليوم مع الضبط ومحضر التحقيق إلى القصر العدلي في دمشق حيث تستكمل إجراءات الدعوى القضائية”.

وكان الخاني قد نشر تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فضح خلالها سفير النظام بشار الجعفري، ووجّه له عدّة اتهامات ومنها ان ابن الجعفري كان يحاول اختطاف عسكري في منطقة “قرى الأسد”.

يُذكر أن الخاني، كان قد انشهر للمرّة الأولى بدور “جحدر” في مسلسل “الزير سالم”، ثم مثّل دور “النمس” في باب الحارة الذي لاقى شعبية كبيرة في سوريا.




المصدر