عشرات المدنيين ضحايا غاراتٍ جويةٍ استهدفت دير الزور




سعيد جودت: المصدر

سقط العشرات من المدنيين بين قتيلٍ وجريح، جراء غاراتٍ جويةٍ استهدفت مدينة دير الزور وريفها، وسط معارك عنيفة تدور بين تنظيم “داعش” من جهة، وقوات النظام وميليشياته من جهة أخرى.

ووثقت صفحة “فرات بوست” مقتل 34 مدنياً أمس، جراء غارات جوية من الطيران الروسي استهدفت المعابر النهرية في بلدة البوليل في ريف دير الزور الشرقي، عُرف منهم 19 قتيلاً، والبقية جثث متفحمة لم يتم التعرف عليها، ودُفنت جميع الجثث في مقبرة تل هريم.

وقضى كل من (فاضل الطه، وحاكم أحمد الحمدكي)، وهما من سكان بلدة الخريطة، إضافة لسقوط قتلى وجرحى آخرين، نتيجة القصف الجوي العنيف الذي استهدف عبارة مائية في معبار الحوايج كانت تنقلهم صباح اليوم للجهة الأخرى من نهر الفرات.

وفي ريف دير الزور الغربي، استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مخيمات اللاجئين على ضفاف الفرات في بلدة الخريطة، ما تسبب بمجزرة راح ضحيتها العديد من المدنيين.

ويتزامن القصف الجوي العنيف على دير الزور وريفها، مع تقدم قوات النظام وميليشياته التي فكّت الحصار عن أحياء دير الزور ومطارها العسكري، وأعلنت أمس تأمين محيط مطار دير الزور العسكري بالكامل بعد سيطرتها على سلسلة جبال الثردة جنوب مدينة دير الزور التي تعتبر خط الدفاع الرئيسي عن المطار من الجهة الجنوبية.

أسماء ضحايا مجزرة البوليل:

محمد الخليفة الدبوس

محمد الحسين الخضر المداد

عواد الخلف المحمد

أحمد حمادة العلي

اسعد خضر العبد الوهاب

جاسم الاحمد الخلفان

محمود ذيب الجاسم

محمد محمود ذيب الجاسم

مهند خليل الخابور

محسن علي الحسين

احمد علي المحمد (الصبحة)

ديري خميس الفحل (موحسن)

عقبة عامر العلي

تحسين إبراهيم الحجي

فاروق عمر الفتحي

أحمد مصطفى الطه محي الحسن الراشد

عبد العزيز الخلف

محمد علي الحسن

عبد الله صالح الريس

أسماء ضحايا مجزرة الخريطة:

حمد.الموسى الحسين

عويشة الحمدة الحسين

طفلة لجابر ياسين العامر

طفلة لابراهيم المحمد الخليف

الميكانيكي ملحم وابنه




المصدر