(قسد): سيطرنا على 70% من مدينة الرقة




سعيد جودت: المصدر

قالت القيادية في ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، روجدا فلات، إن قواتهم سيطرت على أكثر من 70 في المئة من مدينة الرقة، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة مع تنظيم “داعش” وسط المدينة.

وأوضحت “فلات” في لقاء مع وكالة أنباء “هاورا”، أن مقاتلي (قسد) يواصلون التقدم في أحياء الرقة بمعنويات عالية، وأن معنويات عناصر تنظيم “داعش” تبدو منهارة، وذلك ما يظهر من أساليب القتال التي يتبعونها، على حد قولها.

ولفتت إلى أن قواتهم تقاتل الآن في وسط مدينة الرقة، وقد تمكنت من السيطرة على 70 في المئة من مساحتها.

وبيّنت القيادية في ميليشيات سوريا الديمقراطية أن قواتهم “تقترب من تحقيق كامل أهداف حملة تحرير مدينة الرقة”، وأضافت “عاصمة التنظيم الإرهابي المزعومة باتت على وشك الانهيار وخصوصاً أنه يتم في هذه اللحظات تحرير حي المنصور وسط مدينة الرقة”.

وباركت روجدا فلات انطلاق حملة (عاصفة الجزيرة) للسيطرة على ريف الجزيرة الجنوبي، وأكدت أن انطلاق حملتين في آن واحد “يعطي دافعاً معنوياً للمقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية، وهو دليل على القدرات والكفاءات العالية التي تتحلى بها قوات قسد”، على حد تعبيرها.

وتستمر حملة (غضب الفرات) للسيطرة على مدينة الرقة، والتي أطلقتها (قسد) في السادس من حزيران/يونيو الماضي، وسيطرت على معظم أحياء المدينة، في حين لا تزال الاشتباكات تتواصل في مركزها.




المصدر