لافروف يشيد بالموقف الأردني تجاه القضية السورية


جيرون

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمان: إن لروسيا والأردن مواقف مشتركة، “لوضع حد فوري لسفك الدماء في سورية، وإيجاد حلول للقضايا الإنسانية، وإطلاق العملية الحقيقية للتسوية، ضمن قرار الأمم المتحدة 2254″، بحسب (الأناضول).

أوضح لافروف القادم من العاصمة السعودية الرياض إلى عمان، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن السعودية “أكدت دعمها لعملية المفاوضات في مؤتمر أستانا”، وأشار إلى أنها “جادة بالفعل في تسوية الأزمة السورية”، ولفت إلى أهمية اتفاق (مناطق خفض التصعيد)، برعاية تركيا وروسيا وإيران.

أضاف المسؤول الروسي: “لا بد من احترام القانون الدولي والشؤون الداخلية، وإذا كان هناك فرصة لاستعادة الحياة السليمة في سورية؛ فلا بد من استغلالها”.

فيما أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي بدوره، على ضرورة “التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية”، ولفت إلى أن مصالح بلاده مع روسيا متقاربة، “في ما يتعلق بالأزمة السورية”، وإلى أن تكون “حدود الأردن محمية، لا وجود فيها لـ (داعش)، ولا لميليشيات أخرى”، وأضاف: “نريد وقفًا لإطلاق النار في سورية، ثم الحل السلمي، والوصول إلى مرحلة جديدة يقبلها الشعب السوري”.

وكان لافروف قد عقد مؤتمرًا صحفيًا في السعودية، يوم أمس الأحد، مع نظيره السعودي عادل الجبير، قال فيه: “ندعم جهود السعودية، بشأن توحيد المعارضة السورية”، وتابع: “السوريون وحدهم هم من سيقررون مصير دولتهم”.




المصدر