مجلس محافظة حماة يطلق حملة لإغاثة نازحي ناحية عقيربات


محمد حسن الحمصي

سمارت_حماة

أطلق "مجلس محافظة حماة الحرة"، حملة إغاثية، لتقديم المساعدة لنازحين ناحية عقيربات (66كم شرق مدينة حماة) الوافدين لمناطق سيطرة الفصائل العسكرية بالشمال السوري.

وقال رئيس "مجلس المحافظة" نافع البرازي بتصريح إلى "سمارت"، إن الحملة تستهدف إغاثة 1900عائلة وصلت مؤخرا لريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي المسيطر عليهما من قبل الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية، وذلك بعد عبورهم طريق خطر، مشيرا أن هناك "لجنة" تتبع لهم، تعمل بالريف الشرقي في حماة لمتابعة نزوح الأهالي.

وسبق أن وصلت مئتا عائلة من ناحية عقيربات عبر طرق التهريب إلى محافظة إدلب، شمالي سوريا، وذلك بعد فشل اتفاق توصل إليه الأخير مع قوات النظام السوري.

وأوضح "البرازي"، أن الحملة أيضا لتحضير المساعدات اللازمة حين وصول النازحين العالقين بوادي العذيب في ناحية عقيربات (66 كم شرق مدينة حماة) وسط سوريا، معربا عن تخوفه لاستهدافهم من قوات النظام أثناء عبورهم للمناطق الخارجة عن سيطرته،

وكان قتل أمس أربعة مدنيين بينهم امرأة، وجرح خمسة آخرون، بغارات شنتها طائرات حربية يرجح أنها روسية، استهدفت تجمعات النازحين من المحاصرة في وادي العذيب المجاور.

وأشار "البرازي"، أنهم يحرصون في "مجلس محافظة حماة الحرة" و"مجلس ناحية عقيربات المحلي"، على نجاح الحملة بجمع التبرعات، لتوفير ما يمكن للنازحين الجدد، مؤكدا على تواصلهم مع الأمم المتحدة لتقوم بعملها في تقديم المساعدات للنازحين الجدد.

وكان "مجلس محافظة حماة الحرة"، ناشد يوم 21 آب الفائت، المجتمع الدولي الضغط على قوات النظام السوري، لفتح ممرات آمنة للمدنيين المحاصرينفي ناحية عقيربات.

وتتعرض قرى وبلدات ناحية عقيربات، التي يعاني المدنيون فيها من ظروف معيشية سيئة، لقصف جوي متكرر من طيران النظام وروسيا، يسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.




المصدر