مظاهرة في القنيطرة تطالب بعودة مدير مخيم الرفيد لمنصبه


سعيد غزّول

تظاهر عشرات النازحين في مخيم "الأمل" غربي بلدة الرفيد (29 كم جنوب القنيطرة)، جنوبي سوريا، الاثنين، للمطالبة بعودة مدير المخيم إلى منصبه، الذي استقال منه على خلفية ضغوط من مجلس محافظة القنيطرة.

وقال أحد المتظاهرين، وهو نازح من بلدة محجة في القنيطرة، إن مدير مخيم "الأمل"، محمد الرفيع، تعرض لضغوطات كبيرة من قبل "مجلس محافظة القنيطرة" لتقديم استقالته، مطالبا رئيس مجلس المحافظة، بالعمل على إعادة "الرفيع" إلى منصبه.

وأضاف آخر من المتظاهرين، نازح من ريف درعا، أنهم يرقضون استقالة مدير المخيم، مشيرا، لوجود خلافات بين رئيس مجلس محافظة القنيطرة، ضرار البشير، ومدير مخيم "الأمل"، محمد الرفيع، ظهرت في الأونة الأخير، دون تحديد ماهية هذه الخلافات.

وكانت "هيئة الإدارة والتغيير" العاملة في محافظة القنيطرة أعلنت، أواخر شهر آب الفائت،مطالبتها بعدم التمديد لرئيس مجلس محافظة القنيطرة، ضرار البشير،لدورة قادمة، تعليقا على تجدد المطالبات بإقالته بسبب "الفساد".

بدورها، قالت نازحة من درعا في مخيم "الأمل"، تلقب نفسها "أم محمد"، إن النازحين يرفضون أي شخص يدير المخيم بديلا عن، محمد الرفيع، مهددة بالخروج منه، إذا فرض "مجلس المحافظة" مديرا غيره، على حدِّ قولها.

ويبلغ عدد قاطني مخيم "الأمل"، نحو 125 عائلة، كما يبلغ عدد قاطني مخيم "الكرامة" القريب، نحو 120 عائلة، جلهم من أرياف محافظتي القنيطرة ودرعا، حسب ما صرح مديرا المخيمين، في وقت سابق، لـ "سمارت".




المصدر