"مغاوير الثورة" ترفض العمل مع "قسد" بمعركة دير الزور


محمد حسن الحمصي

سمارت - تركيا

رفض قائد "جيش مغاوير الثورة" المدعوم من التحالف الدولي العقيد مهند الطلاع مشاركتهم مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بمعركة "عاصفة الجزيرة" التي أطلقتها الأخيرة لانتزاع دير الزور من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وسبق أن أعلنت (قسد) و"مجلس دير الزور العسكري"، بدء معركة "عاصفة الجزيرة"التي تهدف للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال "الطلاع" بتصريح خاص إلى "سمارت" الأحد، إنهم يرفضون عرض التحالف الدولي العمل مع "قسد"، حتى وإن أقصوهم عن معركة السيطرة على دير الزور، لافتا أن العمل مع "قسد" يعتبر "خيانة وطنية"، معتبرا أنها والنظام "وجهان لعملة واحدة".

ولفت "الطلاع" أن قوات التحالف الدولي لم تستجب لـ"مغاوير الثورة" في منحهم قاعدة عسكرية مستقلة بصفتهم جيش تحرير وطني يضم فصائل من "الحر" لا تربطها علاقات مع قوات النظام و "قسد" أو تنظيم القاعدة.

وسبق أن أعلنت (قسد)، مطلع آب الفائت، رفضها إنشاء قاعدة عسكرية لـ"جيش مغاوير الثورة"، في مدينة الشدادي(51 كم جنوب مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا، دون التنسيق معها.

وكان "جيش مغاوير الثورة"، التابع للجيش السوري الحر،أنشأ قاعدة عسكرية له في منطقة "الزقف" بالبادية السورية، بريف حمص الشرقي، وسط سوريا، لتكوننقطة متقدمة للسيطرة على المحافظة الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وسبق أن أصدرتفصائل عسكرية وهيئات مدنية وعشائرية، يوم 13 حزيران الفائت، بيانا مشتركا، تؤكد فيه استغلال إيران لاتفاق"تخفيف التصعيد"، وتوجيه ميليشياتها للسيطرة على محافظةدير الزور، شرقي سوريا، الخاضعة في معظمها لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".




المصدر