وصول 40 خبير روسي إلى سوريا لإزالة الألغام


عبد الله الدرويش

وصل 40 خبيرا روسيا الاثنين، إلى قاعدة حميميم العسكرية جنوب مدينة اللاذقية، غربي سوريا، لتفكيك ألغام ومخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة دير الزور.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها اطلعت عليه "سمارت" إن خبراء إزالة الألغام وصلوا القاعدة برفقة 7 قطع متخصصة بعمليات تفكيك الألغام، إضافة لمجموعة مروضي كلاب وكلاب مدربة، لافتة أنهم سينقلون إلى دير الزور في وقت لاحق.

وأكدت الوزارة أنها ستكمل نقل 175 خبير إضافي، و42 آلية هندسية، إضافة لأليين (روبوتات) "أوران 6 (Uran 6)"، بهدف إكمال إزالة الألغام المنتشرة في المحافظة.

وشهد ريف ديرالزور الجنوبي الغربي تقدم سريع لقوات النظام على حساب التنظيم سيطر خلاله على حقل التيم النفطيإضافة لعدة قرى، بعد أن فك الحصار، يوم 5 أيلول 2017، والذي كان مفروض على مدينة ديرالزور منذ ثلاث سنوات، تلا ذلك فك الحصار عن مطار ديرالزور العسكري، وحيي هراش والطحطوح منذ أكثر من عام.

وسبق أن أرسلتوزارة الدفاع الروسية 150 خبيرا من مفرزة المركز الدولي لإزالة الألغام، التابعة للقوات الروسية، إضافة إلى 17 آلية خاصة وكلاب مدربة، إلى مدينة تدمر (215 كم شمال العاصمة دمشق)، لإزالة الألغام.




المصدر