إعفاء مديري وكالة (سانا) والمؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني من منصبيهما




معتصم الطويل: المصدر

صدر اليوم الإثنين (11 أيلول/سبتمبر)، قرارٌ بإعفاء كلٍ من مدير وكالة أنباء النظام الرسمية “سانا”، ومديرة المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني التابعة للنظام من منصبيهما، دون تحديد الأسباب.

وأفادت صفحة “اللاذقية شيكاغو” الموالية بأنه تم إعفاء “أحمد ضوا” مدير وكالة “سانا” من منصبه، إضافة إلى إعفاء “ديانا جبور” مديرة المؤسسة العامة للإنتاج الاذاعي والتلفزيوني من منصبها.

وأشارت صفحة “دمشق الآن الموالية” إلى أن رئيس مجلس الوزراء في حكومة النظام، المهندس عماد خميس، أصدر قراراً يقضي بإسناد وظيفة مدير عام وكالة “سانا” إلى “عبد الرحيم أحمد” العامل من الفئة الأولى، كما أصدر خميس قراراً يقضي بإسناد وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي إلى “ماهر علي خولي” العامل من الفئة الأولى.

وأوضح موقع “الخبير السوري” الموالي أن “عبد الرحيم أحمد” المدير الجديد لـ “سانا” يحمل إجازة في الأدب الإنكليزي، وهو ابن وكالة “سانا”، فقد عمل محرراً رئيساً فيها، ثم مستشاراً أول لوزير الإعلام في حكومة النظام، ثم مديراً للإعلام في محافظة طرطوس.

وكان قد أصدر وزير الإعلام في حكومة النظام قراراً في 10 نيسان/أبريل من العام 2011، عين بموجبه “أحمد ضوا” مديراً لوكالة “سانا”، والذي كان قد شغل سابقاً منصب مدير التحرير في الوكالة.

وأُعيد تعيين “ديانا جبور” بمنصب مديرة المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، خلفاً لمن خلفها سابقاً في المنصب ذاته، المخرج “فراس دهني”، وذلك في تشرين الأول من العام 2012.

صفحة “طرطوس نيوز” الموالية علّقت على القرار بـ “من لما خلقت وأنا بسمع فيهن، سبحان الله اسا اتركوهن خمسين سنة”.




المصدر