"الهلال الأحمر" يجلي طفلتين من الغوطة الشرقية إلى مشفى بدمشق


عبيدة النبواني

سمارت - ريف دمشق

أعلن "الهلال الأحمر السوري"، الاثنين، إخلاء حالتين طبيتين لطفلتين في الغوطة الشرقية إلى أحد مشافي العاصمة دمشق.

وذكر "الهلال الأحمر" على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، أنه أخلى طفلتين من مدينتي دوما وحرستا في الغوطة الشرقية، إلى أحد مشافي دمشق (لم يسمها)، ضمن تفويض عمل المنظمة.

وأوضح مصدر مقرب من "الهلال الأحمر"، لـ"سمارت"، أنهم أخلوا إحدى الطفلتين من معبر مخيم الوافدين، والأخرى من معبر حرستا، بعد عصر اليوم، عقب إبلاغهم صباحا، حيث خرجت الطفلتان مع مرافقين من أسرتيهما.

ولفت المصدر أن إحدى الطفلتين مصابة بمرض خطير يعرف بـ "متلازمة انحلال الدم اليوريمية" (TTP/HuS)، وهي بحاجة لتلقي علاج عاجل وإسعافي، كما أنه غير متوفر في الغوطة الشرقية.

وأوضح المصدر أن عدد الحالات الطبية المسجلة لدى "الهلال الأحمر" في شعبة دوما، والتي تستدعي النقل إلى مشافي دمشق، تبلغ نحو 260 حالة، من مختلف مناطق الغوطة، فيما يسعى "الهلال الأحمر" لإخراج الحالات كافة بشكل مستمر.

وسبق أن أجلى "الهلال الأحمر"، بالتعاون مع فريق إسعاف شعبة الضمير، في آب العام الماضي، توأما سياميا من الغوطة الشرقية، بعد نداءات وجهها إعلاميون، إلا أنهما توفيا في أحد المشافي الخاصة بدمشق، بعد مرور 12 يوماً، جراء تأخر النظام في منحهما إذن سفر لإجراء عمل جراحي خارج سوريا.




المصدر