وكيل النيابة العامة بدمشق يُقرر سجن (النمس) على ذمة التحقيق




معتصم الطويل: المصدر

استجوب وكيل النيابة العامة بدمشق اليوم الإثنين، الممثل السوري “مصطفى الخاني” المعروف بـ (النمس)، وقرر سجنه على ذمة التحقيق حتى يوم الأربعاء القادم، بناء على الدعوى القضائية المرفوعة عليه من قبل حميه مندوب النظام في الأمم المتحدة، “بشار الجعفري”، بتهمة الذم والتشهير و”النيل من هيبة الدولة”.

وأكد موقع “الوطن أون لاين” الموالي أن وكيل النيابة العامة طلب الاحتفاظ بـ الخاني في السجن إلى أن يتم “تكييف” الدعوى القضائية يوم الأربعاء القادم، وإحالتها إلى قاضي التحقيق أو محكمة بداية الجزاء.

ونقل الموقع الموالي عن مصادره قولها إن وكيل النيابة العامة في دمشق، وبعد دراسة الدعوى وقراءة محضر ضبط الخاني، أحاله إلى وكيل النيابة العامة، وبعد استجواب استمر لوقت طويل قرر سجن الخاني على ذمة التحقيق إلى أن يتم تكييف الدعوى.

وبعد قرار وكيل النيابة يكون الخاني قد أمضى ليلتين في السجن، الأولى في الأمن الجنائي، بعد التحقيق معه وبناء على طلب من النائب العام، والثانية في سجن عدرا أو في زنزانة القصر العدلي.

وكان قد تم استدعاء (النمس) أمس الأحد إلى إدارة الأمن الجنائي قسم الجرائم الإلكترونية للتحقيق معه، بعد قيام الجعفري برفع دعوى قضائية بحقه تتهمه بالتشهير والقدح والذم والنيل من هيبة الدولة، بحسب الموقع.




المصدر