19 قتيلا بقصف على مخيم للنازحين وقرية غرب دير الزور


أحلام سلامات

تحديث بتاريخ 2017/09/12 09:56:30بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

تحديث بتاريخ 2017/09/12 11:58:16بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - تركيا

قتل 19 مدنيا وجرح آخرون بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي وآخر لروسيا استهدف قرية ومخيما للنازحين غرب مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وقال ناشطون، إن طائرات يرجح أنها للتحالف شنت غارات على قرية الشهابات غرب دير الزور، فجر الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل عشرة مدنيين من عائلتين، بينهم ثلاث نساء وستة أطفال ورجل.

كما قصفت طائرات يرجح أنها روسية، مساء أمس، مخيم "الحوادي" في قرية الزغير شامية، التابعة لناحية التبني (42 من شمال غرب دير الزور)، ما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين، موثقين بالأسماء، منهم ستة من نفس العائلة، وبينهم امرأتان، وجرح عشرات آخرين، بينهم أطفال ونساء، وحالة بعضهم خطيرة، ما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

كما أدى القصف إلى نزوح قاطني المخيم باتجاه قرى الزغير جزيرة ومحيميدة والحصان والسفيرة شمال نهر الفرات بالمحافظة، تخوفا من استهدافهم مرة أخرى.

وكان عشرون مدنيا قتلوا وجرح آخرون، أمس الاثنين، بقصف جوي استهدف زوارق كانت تقلهم أثناء محاولتهم العبور بين ضفتي نهر الفرات في قرية الحوايج غرب مدينة دير الزور.

وتكثف كلا من قوات النظام السوري وروسيا قصفهما المناطق التي تشهد اشتباكاتضد تنظيم "الدولة الإسلامية" من الجهتين الجنوبية والجنوبية الغربية لدير الزور، كما تواصل طائرات التحالف الدولياستهداف المناطق شرق المدينة.




المصدر