عبيدة النبواني

أعلن مهندسون زراعيون في مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب)، شمالي ، الأربعاء، تأسيس “ المهندسين الزراعيين الأحرار”، وانتخاب رئيس للنقابة وثمانية أعضاء.

ونظم المكتب الزراعي في لمدينة الباب، المؤتمر التأسيسي للنقابة، والذي انتهى بانتخاب المهندس عبدالماجد الحسين، رئيسا لها، واختيار ثمانية أعضاء آخرين.

وقال “الحسين” بحديث مع “سمارت” إن المهندسين أوكلوا إليه هذه المهمة، والتي ستتطلب العمل من أجل النقابة وأعضائها، والعمل لبناء مديرية زراعية في المنطقة، وفق قوله.

وقال أحد منظمي المؤتمر، عمر حميدي، إنهم أعدوا لتأسيس النقابة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، بالتنسيق مع المهندسين الزراعين في المناطق التي تسيطر عليها فصائل “”، وبالتنسيق مع الجانب التركي.

بدوره أوضح رئيس مكتب في المجلس الحلي بمدينة الباب، صلاح بولاد، أن الهدف من إنشاء “ الزراعيين”، هو حشد طاقات وجهود المهندسين الزراعيين، وتنظيم عملهم.

وشكلت مديرية التربية والمجلس المحلي لمدينة الباب وريفها، أمس الثلاثاء، نقابة للمعلمين خلال مؤتمر تأسيسي، إذ تشهد المنطقة نشاطا تنظيميا منذ أن سيطرت فصائل “درع الفرات” عليها نهاية شباط الماضي، بدعم من الجيش التركي، بعد معارك مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.