(غضب الفرات) تعلن سيطرتها على حي الثكنة وسط الرقة




سعيد جودت: المصدر

أعلنت غرفة عمليات (غضب الفرات)، اليوم الثلاثاء (12 أيلول/سبتمبر)، السيطرة على حي الثكنة في مدينة الرقة، واستمرار الاشتباكات العنيفة في باقي أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة أنباء “هاورا” عن الناطقة الرسمية باسم حملة (غضب الفرات)، جيهان شيخ أحمد، قولها إن المعارك مستمرة على أشدها منذ أيام في أحياء المرور والأمين والمنصور، فيما استكملت قواتهم السيطرة على حي الثكنة وسط المدينة.

وكانت ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) قد أكملت السيطرة على أحياء الرقة القديمة التي كانت تُعد أهم معقل للتنظيم داخل المدينة، بالتزامن مع عيد الأضحى، وانتقلت المعارك إلى وسط المدينة، وعليه نشبت معارك عنيفة ومتزامنة في الأحياء الأربعة “المرور، الأمين، المنصور والثكنة”.

وأشارت جيهان شيخ أحمد، إلى أن الأحياء الثلاثة المتبقية في وسط المدينة تحت سيطرة “داعش” لازالت الاشتباكات مستمرة في شوارعها، مؤكدة أنها “قاب قوسين أو أدنى من التحرير وارتداء اللون الأصفر”، على حد قولها.

وأكدت شيخ أحمد قرب سيطرتهم على “دوار النعيم، والذي أطلق عليه داعش اسم (الجحيم) نظراً لكثرة الجرائم التي كانت يرتكبها التنظيم في هذه الساحة الهامة وسط المدينة”.

وكانت قد أعلنت القيادية في ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، روجدا فلات، أمس، سيطرة قواتهم على أكثر من 70 في المئة من مدينة الرقة.




المصدر