مئات يتظاهرون في بلدة ببيلا جنوب دمشق رفضا لـ"التهجير"


محمد الحاج

سمارت-ريف دمشق

​خرج المئات من أهالي بلدات جنوب دمشق الأربعاء، بمظاهرة في بلدة ببيلا رافضين "اتفاقيات التهجير" التي يتم الحديث عنها وتقضي بإخراج المدنيين من بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا.

​وقال ناشطون لـ"سمارت" إن المظاهرة جاءت رفضا لاتفاق "المدن الأربع" الذي يقضي بتهجير المدنيين جنوب دمشق مقابل إخراج بلدتي كفريا والفوعة بإدلب الخاضعتين لسيطرة قوات النظام السوري والميليشيا المساندة لها.

​وأضاف الناشطون أن اللافتات التي رفعت بالمظاهرة كتب في بعضها : "نطالب بأي حل يبقينا في أرضنا ويحفظ ديننا وعرضنا".

​وأظهر مقطع مصور بثه المجلس المحلي في ببيلا عبر صفحته في "فيسبوك"، حشدا للمئات من الأهالي حاملين للافتات ويهتفون بشعارات حول "تمسكهم بأرضهم ورفضهم لأي وصاية".

​وتأتي المظاهرة بعد ساعات من بيان أصدرته فصائل عاملة جنوب دمشق، برفض "اتفاقيات التهجير"، كما أشار قائد عسكري لـ"سمارت" إنهم تواصلوا مع " وفد المعارضة"، وأبلغوهم أن من يشارك في اتفاقات التهجير هو "خائن" و "عدو للثورة والشعب السوري"، على حد وصفه.

​وتنطلق الجولة السادسة من "مباحثات الآستانة" يوم غد الخميس، مع وجود وفد يمثل المعارضة السورية، حيث سيتم مناقشة مناطق "تخفيف التصعيد" في سوريا، ومسألة ضم إدلب إليها، سبقها تصريح لـ"تيار الغد السوري" الوسيط بعدد من الاتفاقات، عن محادثات حول ضم جنوب دمشق لـ"تخفيف التصعيد".




المصدر