بدر محمد

تحديث بتاريخ 2017/09/13 11:10:08بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت – تركيا

قتل خمسة مدنيين وجرح آخرون بقصف جوي على قرى غرب وشرق مدينة ديرالزور خاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”، شرقي .

وقال الناشطون لـ”سمارت” الأربعاء، إن (لم يحددوا تبعيتها) قصفت منازل المدنيين في بلدة خشام ( 13 كم شرق ديرالزور)، أمس الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين.

وأضاف الناشطون ، أن طائرات حربية يرجح أنها روسية قصفت قرية الجيعة غرب ديرالزور، ما أسفر عن مقتل طفلة وجرح خمسة مدنيين آخرين، كما قتل وجرح آخرون بقصف مماثل على قرية حطلة شمال شرق المدينة.

وأوضح الناشطون، أن طائرات يرجح تبعيتها للنظام وروسيا، استهدفت، أمس الثلاثاء، بأكثر من 70 غارة قرى حطلة، مراط، مظلوم، خشام، طابية، جديد عكيدات جنوب شرق ديرالزور، دون ورود تفاصيل إضافية.

ولفت الناشطون، أن أكثر من 80 بالمئة من أهالي قرى موحسن والبوليل والعبد والطابية والطوب نزحوا باتجاه الضفة الشمالية من و ونصبوا خياما للمبيت خوفا من استهداف الطائرات منازلهم مجددا.

وكان 34 مدنيا قتلوا وجرح عشرات آخرون،الأحد الفائت، جراء غارات يرجح أنها لطائرات حربية روسية على معابر نهرية في بلدة البوليل شرق مدينة دير الزور.

ويأتي القصف الروسي دعما لقوات النظام في ظل تقدماتها السريعةعلى حساب تنظيم “الدولة”، خلال الأسابيع الفائتة، ترافق مع تصريحات روسيةإن التقدم هو نتيجة الدعمالجوي الروسية، معتبرة أن “هزيمة” التنظيم في المحافظة “ستكون هزيمة استراتيجية”، كما توقعالمبعوث الدولي إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، أن قوات النظام ستسيطر على المحافظة نهاية أيلول الجاري أو مطلع تشرين الأول.