انخفاض أسعار الفروج إلى النصف في مدينة القامشلي بالحسكة


جلال سيريس

سمارت - الحسكة

انخفضت أسعار الفروج قرابة النصف في مدينة القامشلي (76كم شمال شرق مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا.

وقال أحد أصحاب محلات بيع الفروج ويلقب نفسه "أبو حسين" في تصريح إلى "سمارت" الخميس، إن السعر شهد انخفضا منذ يوم أمس، حيث تراجع من 1200 ليرة سورية للكيلو الواحد إلى مبلغ 650 ليرة سورية فقط.

وأرجع "أبو حسين" سبب انخفاض سعر الفروج إلى فتح الطرقات مع المحافظات السورية الأخرى وتمكن أصحاب المداجن من إرسال منتجاتهم إلى محافظة الحسكة.

وأضاف "أبو حسين" أن أصحاب محال بيع الفروج الصغيرة يشترون كيلو الفروج من تجار الجملة بسعر 600 ليرة سورية، في حين تفرض لجنة التموين التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية نسبة أرباح تقدر بـ100 ليرة سورية للكيلو الواحد.

وأشار "أبو حسين" أن سعر الفروج أخذ بالتراجع مع انتهاء إجازة "عيد الأضحى" ووصل لحده الأدنى يوم أمس بعد وصول كميات كبيرة من الفروج من المحافظات الأخرى إلى جانب إنتاج المداجن المحلية.

في حين أرجع صاحب محل آخر لبيع الفروج ويدعى "أبو رشيد" سبب تراجع أسعار الفروج إلى مضاربات التجار المحليين بالإضافة إلى وصول كميات أخرى من الفروج بعد فتح الطرقات بين محافظة الحسكة والمحافظات الأخرى.

وكانت محافظة الحسكة، شمال شرق البلاد، شهدتسابقا نقصا في المواد الغذائية الرئيسة، وارتفاع أسعار مواد أخرى، رغم فتح سلطات إقليم كردستان العراق، معبر "سيمالكا" الحدودي، وسماحها بدخول مواد غذائية للمحافظة.




المصدر